بروتوكول تعاون بين مصر الخير ومصر للقياس والتحكم لدعم المدارس المجتمعية - M.M.C - Misr Measurement & control Co.
بروتوكول تعاون بين مصر الخير ومصر للقياس والتحكم لدعم المدارس المجتمعية

أعلنت شركة مصر للقياس والتحكم “ام ام سي”، عن توقيع بروتوكول تعاون، بين الشركة و مؤسسة مصر الخير وذلك لدعم مدرسة سيف العماري المجتمعية بمحافظة أسيوط.

و قالت سلمي حمدي مسئول المسئولية المجتمعية لشركة “ام ام سي” ان المشاركة جاءت حرصا من “ام ام سي”، على أن تقوم بدور فعال في التنمية المستدامة حيث ان دعم الاقتصاد لا يأتي فقط من خلال الاستثمار و خلق فرص العمل فحسب بل يتطلب الإستثمار في خلق الفرص التنموية للاماكن الاشد احتياجا.

و أضافت “حمدي” أن مدارس التعليم المجتمعي هي مدارس ذات ‏طبيعة خاصة تؤدي دورا محوريا في المجتمع المصري، فهي توفر الخدمات التعليمية في ‏المناطق النائية المحرومة من الخدمات التعليمية من أجل القضاء على ظاهرة الأطفال المتسربين من التعليم.

يذكر أن مؤسسة مصر الخير  تدخلت للاسهام فى حل مشكلة التسرب من التعليم، حيث بدأت بفتح 82 مدرسة عام 2010 ، ووصل عدد مدارس التعليم المجتمعي عام 2021 لنحو  1012 مدرسة،  موزعين في 11 محافظة، تضم أكثر من 31 ألف طالب وطالبة 60 % منهم من الفتيات.

الجدير بالذكر أن ام ام سي هي شركة رائدة في مجال تصنيع وتوريد مدخلات صناعة المعادن و مستلزمات أفران الصهر أسسها المهندس أحمد فؤاد عطية سنة ١٩٩٠. و تهتم الشركة بدعم مشاريع التنمية المستدامة في مجالات التعليم و الصحة ذلك من خلال إسهامات مجتمعية مستمرة .

Share:

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn