تحقق مستهدفات الجودة.. “إم إم سي” تحصد علامة الجودة “بكل فخر صنع في مصر”

 

 

أجرت لجنة التقييم الخاصة بعلامة الجودة “بكل فخر صنع في مصر”، والتابعة لمركز تحديث الصناعة، التقييم لشركة مصر للقياس والتحكم – إم إم سي.

واطلع فريق تقييم “تحديث الصناعة” على السياسات اللازمة لتطبيق تلك المعايير، كما زار خطوط الإنتاج للتأكد من تطبيق السياسات وإلمام جميع العاملين بها، وأسفرت النتيجة عن اجتياز الشركة للتقييم بنجاح.

في هذا الإطار قال خالد علام، مدير الجودة والتدريب ب ام ام سي أن أهمية الحصول على هذه العلامة تأتي في إطار سعى الشركة إلى مواكبة المعايير العالمية والالتزام المطلق بتحقيق مستهدفات الجودة.

وأشار علام إلى أنه يضاف لقيمة العلامة صدورها من قبل جهة حكومية غير هادفة للربح تحت الإشراف المباشر لمركز تحديث الصناعة.

وقالت منى حلمي، رئيس قطاع التسويق والمبيعات بـ إم إم سي إن العلامة جاءت نتاج  التقييم الفعلي لموقف الشركة الرائد في مجالها، وتتواكب مع سعي الشركة لتعزيز ريادة المنتج المصري في الأسواق العالمية.

الجدير بالذكر أن وزارة التجارة والصناعة قد أطلقت في أغسطس 2016 علامة “بكل فخر صنع في مصر”، بهدف دعم المنتجات الوطنية ومواجهة الاستيراد، حيث يعد الحصول على العلامة تأكيد لجودة الفائقة التي تتمتع بها منتجات الشركات الحاصلة على العلامة.

و قد نجح مركز تحديث الصناعة خلال عام 2018 في تسجيل العلامة التجارية  “بكل فخر صنع في مصر”، لدى تصنيف نيس الدولي الخاص بالسلع والخدمات والذي يُطبّق لأغراض تسجيل العلامات التجارية.

وتعتبر العلامة شعار للشركات المصنعة لمنتج مصري عالي الجودة وتهدف إلى تعريف المستهلك المحلي بتلك الشركات وزيادة القدرات التنافسية للمنتجات المصرية سواء بالسوق المحلية أو خارجيًا. وتميز هذه العلامة الشركات التي تطبق معايير الجودة الشاملة المعتمدة من جهات الاعتماد المصرية أو الدولية عن الشركات الأخرى التي لا تعمل وفقًا لتلك المعايير وخاصة تلك الموجودة في القطاع غير الرسمي.

هذا وقد تأسست شركة مصر للقياس والتحكم (أم. أم. سي) عام 1990، وتعتبر شريكًا أساسيا في صناعة الحديد والصلب في جمهورية مصر العربية، حيث إنها رائدة في تصنيع وتوريد مدخلات صناعة المعادن وأجهزة القياس والتحكم لعمليات التصنيع المختلفة في مصر والشرق الأوسط.

Share:

Facebook
Twitter
Pinterest
LinkedIn